هواة العلوم
منتدى علمي تحاوري يسعى الى نشر الوعي العلمي اينما كان و للجميع بمختلف الفئات العمرية و التحصيل الدراسي ساهموا في مواضيعكم خدمة للشباب....
المواضيع الأخيرة
» برنامج التلسكوب العالمي
الإثنين أغسطس 05, 2013 9:37 am من طرف samialsaady

» هوائي مزدوج للاتصال عبر الاقمار الصناعية
الخميس فبراير 16, 2012 3:08 pm من طرف yi1rz

» تسجيل فديوي لاتصالي مع محطة بريطانية
الخميس فبراير 16, 2012 4:57 am من طرف yi1rz

» كيف تصنع مرسلة لاشارات مورس للهواة
الخميس فبراير 16, 2012 3:53 am من طرف yi1rz

» The 10-ele Yagi Antenna for WiFi Network
الخميس فبراير 16, 2012 3:05 am من طرف yi1rz

» معجزة في الفراغ/ثورة الطاقة الجديدة
الأربعاء يناير 25, 2012 10:31 am من طرف بهجت عارف

» برنامج القبة السماوية Stellarium
الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:59 pm من طرف الفلكي السيد مصطفى الغربا

» الثقوب السوداء واسرارها
الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:44 pm من طرف الفلكي السيد مصطفى الغربا

» ادخل واختار البرنامج الي يعجبك بدون تعب بس يرادلك نت ونصب البرنامج الي تريده
الجمعة أكتوبر 21, 2011 11:03 pm من طرف alhasheme2002

» شرح بالصور لكيفية تحويل الـ Pdf إلى وورد من دون برامج
الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:55 pm من طرف alhasheme2002

» أفضل الحكم واللأقوال لمشاهير وعلماء العالم
الجمعة أكتوبر 21, 2011 4:14 am من طرف معمار التعماني

» تعدد الزوجات بحساب أهل الرياضيات
الجمعة أكتوبر 21, 2011 4:07 am من طرف معمار التعماني

» اللغز الذي حير العلماء (( الرقم 7 ))
الجمعة أكتوبر 21, 2011 3:58 am من طرف معمار التعماني

» رمضان مبارك
الجمعة أغسطس 12, 2011 9:06 pm من طرف alfaisalll

» الفرق بين ولادة الهلال وظهوره علمياً
الإثنين أغسطس 30, 2010 9:37 pm من طرف samialsaady

شــــــريط الاخــــــبار
في عام 2009 السنة الدولية للفلك ....فنرجو من جميع أعضائنا و زوارنا التعاون من اجل إنجاح هذه السنة في العراق... الرابطة العراقية لهواة العلوم و الموهوبين قسم هواة الفلك.....
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ السبت يونيو 22, 2013 7:04 am
مكتبة الصور


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


نموذج رائع للانسان الطموح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نموذج رائع للانسان الطموح

مُساهمة من طرف jomana في الأربعاء أغسطس 27, 2008 1:20 am

لم يبق على تخرجه من الثانوية سوى فصل واحد، و كانت تطلعات أسرته كبيرة لمستقبله الجميل القادم، إلا أن براين سكودامو حطم ذلك الحلم الجميل عندما قرر عدم إكمال دراسته! كان هذا القرار مخيباً لآمال الأسرة، التي رفعت يديها بعد ذلك عن تقديم المساندة المادية الموعودة لإكمال دراسته الجامعية.

أعاد براين حساباته، فقرر العودة للدراسة، إلا أنه استطدم بواقع جديد لم يعهده، و هو الإعتماد على ذاته لتوفير تكلفة الدراسة الأكاديمية، فكان هَم هذا الأمر يرافقه في كل مكان، و بينما كان يقود سيارته في مسار خدمة السيارات لمطعم ماكدونالدز شاهد شاحنة القمامة، فإنطلق بؤسه يخيل له كيفية الإستفادة من مثل هذه الخدمة لتوفير مصاريف الدراسة.

قام براين بمراجعة حسابه البنكي و ذلك في عام 1989، ليجد انه قام بتوفير 1000 دولار طيلة حياته، فقرر شراء شاحنة قديمة ليغامر في هذه الفكرة، فكانت تكلفة الشاحنة 700 دولار، و كتب على الشاحنة اسمه مؤسسته الجديدة Rubbish Boys Disposal Services، و بعد اسبوع اطّر لتوظيف أول موظف في مؤسسته، كان يجهل براين كيفية التوظيف و الأمور الإدارية، لذا كان الضيف الجديد على هذه المؤسسة زميله ديفيد سندرمان، فكانت استعانة بصديق أكثر من كونها وظيفة!

كانت لبراين رؤية واضحة لما كان يريد الوصول إليه، و هو جعل خدمته مماثلة لخدمة شركة فيديكس، لكن على مستوى إزالة القمامة، فما على العميل إلا الإتصال بمؤسسته الناشئة، ليقوم هو بالإزالة لجميع الأغراض غير المرغوب فيها مهما كانت، زيادة على ذلك تنظيف المكان بعد إزالة هذه الحاجيات. هذه الخدمة اتسمت بالسرعة في الأداء، مما أكسبه شعبية، فصارت هذه الخدمة تفي بالغرض الأساسي لوجودها و هي الإنفاق على تكاليف الدراسة.



أدرك براين أن هذه الفكرة واعدة جداً، و بدأ يقطف من ثمارها، إلا أن الدراسة و العمل في آن واحد كان يحول بينه و بين تطوير هذه المؤسسة، فقرر هذه المرة و بثقة كبيرة التفرغ التام للعمل و ترك الدراسة رغم أنه لم يتبق على تخرجة سوى سنة واحدة!

بدأ مشوار التوسع، في شراء المزيد من الشاحنات، و توظيف النشطاء من الشباب، كما استحدث اقساماً جديدة في مؤسسته، فصار قسم خدمة العملاء و هو المسؤول عن تلقي طلبات الزبائن و توزيع العمل على الشاحنات، كما تم استحداث قسم التسويق الذي يباشر بتصنيف و تقييم تلك الأغراض القابلة لإعادة البيع، قسم آخر كان يشرف على التنسيق مع شركات إعادة التدوير بأنواعها، قسم يباشر التوزيع الخيري لهذه الأغراض للمحتاجين، و كان القسمين الأخيرين يستأثران ب60% من مجمل الأغراض التي يتم ازالتها.

بعد النجاح الكبير لهذه الفكرة قرر براين فتح المجال للإستثمار في مؤسسته عن طريق franchise أو الوكالة، و سرعان ما تسابق المستثمرين حتى صار لها فروع في كل من كندا، بريطانيا، استراليا، و الإنتشار الأكبر بلاشك في أمريكا. و كان ذلك مؤذناً لبداية جديدة مع اسم جديدة لهذة الإمبراطورية القادمة فكان الإسم الجديد هو 1800gotjunk و بالرغم من كونه إسماً، إلا أنه في نفس الوقت وسيلة التواصل مع الشركة، فهو الرقم الموحد لهذه الشركة.


استطاع براين و بكل نجاح أن يحول هذه المهنة لعلامة مسجلة تحسب له كسابقة في عالم الJunK!، و استطاع براين أن يحصد أرباح مليونه الأول من هذا العمل بعد مضي 8 سنوات من بدايته، إلا أنه اليوم و بفضل توسعة الكبير الذي يشمل 330 موقعاً في أربع دول، و أكثر من 2400 موظف، فإنه يحصد مليون دولار كل يومين!

اصبحت شخصية براين صديقة للإعلام، فقد ظهر في برامج و قنوات عدة مثل: سي أن أن، سي أن بي سي، أوبرا شو، دكتور فيل، مجلة فوربز و غيرها الكثير من الذين يطلبون اجراء المقابلات مع ذلك الشاب الطموح الذي لم يكن بحاجة لنظريات أكاديمية جامدة، ليضع لنفسه مكاناً بين صفوف أفضل قادة الشركات، و الذي حول قمامة غيره إلى كاش في جيبه!

صور Got Junk








مع تحياتي للكل بالاستفادة من هذا النموذج من البشر
جومانة flower lol! flower






jomana

عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى